Home

وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قَطِرَانٍ

وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد ، سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار (إبراهيم :49-50) — وتبصر -أيها الرسول- المجرمين يوم القيامة مقيدين بالقيود, قد قرنت أيديهم وأرجلهم بالسلاسل , وهم في ذل وهوان. ثيابهم من القطران الشديد الاشتعال, وتلفح وجوههم النار فتحرقها. التفسير الميسر سلسلة بطاقات وصف النا ثم بين - سبحانه - بعد ذلك ما سيحل بالمجرمين يوم القيامة من عذاب عنيف مهين يناسب إجرامهم وكفرهم فقال : ( وَتَرَى المجرمين يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأصفاد . سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ. القول في تأويل قوله تعالى: ﴿وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأصْفَادِ (٤٩) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (٥٠) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ. وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد ، سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار (إبراهيم :49-50) وتبصر -أيها الرسول- المجرمين يوم القيامة مقيدين بالقيود, قد قرنت أيديهم وأرجلهم بالسلاسل , وهم في ذل وقيل : عنى بالجلود السرابيل ؛ كما قال تعالى : وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران سميت جلودا للزومها جلودهم على المجاورة ؛ كما يقال للشيء الخاص بالإنسان : هو جلدة ما بين.

{ وبرزوا لله الواحد القهار} أي من قبورهم، وقد تقدم. قوله تعالى ‏ { ‏وترى المجرمين‏} ‏ وهم المشركون‏. { ‏يومئذ‏} ‏ أي يوم القيامة‏. { ‏مقرنين‏} ‏ أي مشدودين ‏ { ‏في الأصفاد‏} ‏ وهي الأغلال والقيود، وأحدها صفد وصفد‏ سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ . قوله تعالى { يوم تبدل الأرض غير الأرض} أي اذكر يوم تبدل الأرض، فتكون متعلقة بما قبله. وقيل : هو صفة لقول { يوم يقوم الحساب} [إبراهيم : 41] أى : وترى - أيها العاقل - المجرمين فى هذا اليوم العسير عليهم ( مُّقَرَّنِينَ فِي الأصفاد ) أى : قد قرن بعضهم مع بعض ، وضم كل قرين إلى من يشبهه فى الكفر وفى الفسوق وفى العصيان ، وقد قيدوا جميعا.

سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) يقول تعالى ذكره: وتعاين الذين كفروا بالله ، فاجترموا في الدنيا الشرك يومئذ ، يعني: يوم تُبدّل الأرض غير الأرض والسماوات قالَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُمَرَ بْنِ كَثِيرٍ القُرَشِيُّ (ت: 774 هـ) : ({وترى المجرمين يومئذٍ مقرّنين في الأصفاد (49) سرابيلهم من قطرانٍ وتغشى وجوههم النّار (50) ليجزي اللّه كلّ نفسٍ ما كسبت إنّ. ص600 - كتاب تفسير ابن رجب الحنبلي - قال الله عز وجل وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار - المكتبة الشامل

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. لون جهنم6/قال تعالى( وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار.).. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:أوقدعلى النارالف سنة حتى أحمرت ثم أوفد عليها الف سنة حتى أبيضت ثم.. 'وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (٤٩)'سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ. يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات وبرزوا لله الواحد القهار وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب قوله تعالى : يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات أي اذكر يوم تبدل الأرض ، فتكون متعلقة بما قبله

وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب قوله عز وجل وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد فيه قولان أحدهما أن الأصفاد الأغلال واحدها صفد.

{وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ} أي: الذين وصفهم الإجرام وكثرة الذنوب، {يَوْمَئِذٍ} في ذلك اليوم {مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ} أي: يسلسل كل أهل عمل من المجرمين بسلاسل من نار فيقادون إلى العذاب في.

وصف النار - وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد موقع

وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفا

  1. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.
  2. قوله عز وجل وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب المجرمون هم.
  3. وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار [إبراهيم : 49_50] أي وتبصر -أيها الرسول- المجرمين يوم القيامة مقيدين بالقيود, قد قرنت أيديهم وأرجلهم بالسلاسل.

الباحث القرآن

وروي مرفوعا من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (تبدل الأرض غير الأرض فيبسطها ويمدها مد الأديم العكاظي لا ترى فيها عوجا ولا أمتا ثم يزجر الله الخلق زجرة فإذا هم في الثانية في. (p-٢٦٦)قوله عزّ وجلّ: ﴿وَتَرى المُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ في الأصْفادِ﴾ ﴿سَرابِيلُهم مِن قَطِران قوله: وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ ۝ سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ ۝ لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ. وقال سبحانه: {وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد ، سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار} إنَّ العذاب المستحق للمجرمين ليس خاص بالوجه فقط ، حيث أنَّ ذلك وارد بشكل جلي في قوله تعالى: وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ *سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ.

مقرنين في الأصفاد - ( مُقَرَّنِينَ فِي الأصْفَادِ ) يقول

تبدّل الأرض والسمٰوات والحشرُ وعذابُ الكفّار. يقولُ الله تباركَ وتعالى: ﴿ يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمٰوَاتُ وَبَرَزُواْ للهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار ِ {48} وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ. وقال تعالى: {وَمَآ أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ.نَارٌ حَامِيَةٌ} [القارعة:10-11]،وقال تعالى: {إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلاَلٍ وَسُعُرٍ.يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُواْ. وقال تعالى: وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ * سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ(إبراهيم:49-50)، والقطران هو النحاس العذاب ادعيه لأهل المس والسحر, السلام عليكم كيفكم أنا حبيت افيدكم الله وابي منكم دعوه طيبهبسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول.. وترى المجرمين يومئذٍ مقرّنين في الأصفاد (سرابيلهم من قطران ونغشى وجوههم النا -الثياب:يلبس الكفار ثياب مفصلة من النار وهى سرابيل من القطران وفى هذا قال تعالى بسورة الحج فالذين كفروا قطعت لهم

11- وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ (50) [إبراهيم: 50 وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد ، سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار (إبراهيم :49-50) وتبصر -أيها الرسول- المجرمين يوم القيامة مقيدين بالقيود, قد قرنت أيديهم وأرجلهم بالسلاسل , وهم في ذل. قوله تعالى: ﴿وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار﴾ المقرنين من التقرين وهو جمع الشيء إلى نظيره والأصفاد جمع الصفد وهو الغل الذي يجمع اليد إلى العنق أو.

وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد، القمي قال مقيدين بعضهم قيل ولعله بحسب مشاركتهم في العقائد والأخلاق والأعمال، سرابيلهم قمصائهم من قطران وهو ما يطلى به الإبل الجربى فيحرق الجرب والجلد وهو أسود منتن تشتعل فيه. قوله: وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ۝ سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ۝ لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ. وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب قوله عز وجل وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد فيه قولان أحدهما أن. الظلم ظلمات يوم القيامة (عاقبة الظالمين) الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. أما بعد: إخوتي الكرام؛ وبعد أن تحدثنا في الجمعتين الماضيتين عن ظلم المرء لنفسه وظلمه للعباد، نتحدث اليوم بإذن.

وصف النار – وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد | موقع

القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة النساء - الآية 5

وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50. ( 49 ) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ( 50 ) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّار وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ. مهمة الإنسان في هذه الحياة إن الحياةَ الدنيا مهما طالت بالنسبة إلى الفرد، فهي موقوتة، وينتظر كل مخلوق أجله، وإذا حلَّ الأجل فلا يستطيع المرء أن يُفلت منه، ولا أن يتقدم ساعة ولا يستأخر؛ قال الله سبحانه: ﴿ كُلُّ نَفْسٍ. يقولُ الله تباركَ وتعالى: ﴿يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمٰوَاتُ وَبَرَزُواْ للهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ {48} وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ {49} سَرَابِيلُهُم.

مُّقَرَّنِينَ: مَشدُودينَ، قد قُرِنَ بعضُهم إلى بعضٍ، أو قُرِنَت أيديهم وأرجلُهم إلى رِقابِهم: 8590: 49/14: الأَصْفَادِ: الأغلالِ والقُيودِ: 8591: 50/14: سَرَابِيلُهُم: ثيابهم أو قُمُصُهم: 8592: 50/14. بقلم محمد سحويل. إسمي الكامل محمد عطية سحويل، شاب فلسطيني طموح وبحماس أحب كل الناس اللهم إجعلني سببا في إسعاد الاخرين، ،بلدي هو فلسطين - غزة،.أنشأت هذه المدونة لـكي نتخلص من السحر والمس والعين والحسد

وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي

فى رحاب آيات من سورة إبراهيم _____ قال تعالى: ( وَلا تَحْسَبَنَّ وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ ( 49 ) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ. يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49. يقولُ الله تباركَ وتعالى: ﴿يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمٰوَاتُ وَبَرَزُواْ للهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ {48} وَتَرَ.. وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) ( والشياطين كل بناء وغواص وآخرين مقرنين في الأصفاد ) [ ص : 37 ، 38 ] . ( سرابيلهم من قطران ) أي : ثيابهم التي يلبسونها عليهم.

على ملكه ثلاث ليال وأما القطران ففيه ثلاث لغات قطران على فعلان وقطران بفتح القاف وإسكان الطاء وقطران بكسر القاف وإسكان الطاء والأصل فيهما قطران فأسكنا على ما يقال في كلمة كلمة وكلمة لغة. {وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأصْفَادِ} مشدودين في الأغلال {سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ} أي ثيابهم من مادّةٍ شديدة الالتهاب، {وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ.

القران الكريم سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ

Video: سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النا

ولذلك فإن الله يدخل كل نفس مطمئنة في عباده الصالحين يوم القيامة، ويدخل كل نفس ظالمة في جهنم لتُعذب مع الكافرين والملحدين والمستهزئين، يقول تعالى: (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ. تفسير سورة إبراهيم الآية 51. استماع. قراءة. تفسير. ترجمة. فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ 47 يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ. قال تعالى ( وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد) ، سرابيلهم من قطران وهو ما يتم طلاء الإبل الجربي به، فيحرق الجلد والجرب وهو أسود منتن، سريع الاشتعال من النار، ومقرنين أي مقيدين إلى بعضهم البعض، ( وتغشى وجوههم النار. يقول تعالى ذكره: وتعاين الذين كفروا بالله ، فاجترموا في الدنيا الشرك يومئذ ، يعني: يوم تُبدّل الأرض غير الأرض والسما.

{ وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد سرابيلهم من قَطران وتَغشى وجوههم النار } . . فمشهد المجرمين : اثنين اثنين مقرونين في الوثاق ، يمرون صفاً وراء صف . فيقادون إلى العذاب في أذل صورة وأشنعها وأبشعها كما قال سبحانه: {وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ. لباس اهل النار(وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ{49} سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ{50}) (ابراهيم )(هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة ابراهيم - الآية 5

وما ترك الله عز وجل وجها من وجوه التبليغ إلا عرضه، من وصف يخاطب خيال الإنسان، وتبصيرٍ يخاطب عقله، و«تقرير» عن حال المقرَّنين في الأصفاد يؤْلم حِسه، وتأكيد على أن وعدَه سبحانه رُسُلَه لا يتخلف (يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49.

تفسير سورة إبراهيم [من الآية ( 47) إلى الآية ( 52

{ وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ } أي: الذين وصفهم الإجرام وكثرة الذنوب، { يَوْمَئِذٍ } في ذلك اليوم { مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ } أي: يسلسل كل أهل عمل من المجرمين بسلاسل من نار فيقادون إلى العذاب. وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ- ما تيسر من سورة ابراهيم - عبد الباسط عبد الصمد - تلاوة مؤثرة 28 Aug · Full Holy Quran القرآن الكريم كاملا بتلاوة أفضل القراء . 00:01:0 {يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ * وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ * سَرَابِيلُهُمْ. وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار. فمشهد المجرمين: اثنين اثنين مقرونين في الوثاق، يمرون صفا وراء صف.. مشهد مذل دال كذلك على قدرة القهار 11- وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ [49]{سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ}(50) سورة إبراهي

{وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفادِ (49) سَرابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرانٍ وَتَغْشى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ ما كَسَبَتْ إِنَّ. وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50 الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1) اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ. قال جل وعلا : (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا.

ص600 - كتاب تفسير ابن رجب الحنبلي - قال الله عز وجل وترى

تلاوة رائعة بصوت الشيخ ماجد الزامل من الآية رقم 35 من سورة إبراهيم إلى آخر السورة ( 35 ) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَص وقال تعالى: وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ * سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ ال نَّارُ(إبراهيم:49-50)، والقطران هو النحاس العذاب

وتري المجرمين يومئذ مقرنين في الاصفاد سرابيلهم من قطران

• وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَـادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّـارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ

Одежда обитателей ада | Ислам в ДагестанеDarul Haris: Amaran Allah terhadap Penyesat-Penyesatوضع ضمان الالتهاب الرئوي معنى مقرنين في الاصفادقطران : صابون القطران ٠وائد وطرق اÙالحلقة الثالثة عشرة التطرف الديني والرأي الآخر (2) المدارسولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون - ناصر القطامي by